اسباب ضعف التبريد 01063414339

اهم اسباب ضعف التبريد

 

يكثر استخدام المكيفات في كافة المنشآت الآن و التي توفر جو مناسب لمثل تلك الاماكن خصوصا عند وجود العديد من اجهزة الحاسب بالمكان و الاجهزة الاخري التي يصدر عنها كميات كبيرة من الطاقة الحرارية ، و عادة ما تتأثر تلك الاماكن عند حدوث اسباب ضعف التبريد التي تقدنا جزء كبير من البرودة التي نحتاجها و التي ترجع اسبابها لعدة عوامل ستعرضها صيانة كاريير لكم فيما يلي .

اولا عدم احكام غلق المكان

في كثير من الاحيان نجد ان المستخدم يقوم بتشغيل المكيف و يترك باب او نافذه مفتوحة و يعتبر ذلك من اهم اسباب ضعف التبريد حيث تتسرب البروده من الغرفة و يدخل مكانه التيار الحار من خارج المكان مما يؤدي لضعف كفائة التبريد و استهلاك كميات اكبر من الطاقة و من قدرة محرك الجهاز مما يقلل من عمره الافتراضي و ننوه علي الجميع ضرورة احكام غلق المكان الذي يتم تشغيل المكيف به للاستفادو بدرجة البرودة المتوفرة و عد الحاجة لخفضها كثيرا .

عوامل الجو علي جزء الاسبليت

من المعروف ان المكيفات الاسبليت يكون الجزء الخارجي منها معرض لكثير من عوامل الجو التي تضره كثيرا من رياح محملة بالاتربة ، امطار قد تصيبه بالصدأ ، او الشمس المباشر التي تلهبه بحرارتها و تؤدي لكثير من المشكلات بالملفات مما يعمل علي سرعه تلفها و حدوث الاعطال بها لذلك يجب الالتزام بمواعيد و خطوات فحص التكييف في الصيانة الدورية التي يتم فيها فحص المكيف و معالجة اي مشكلة تحدث بها لان المحرك كلمها تضرر قلت كفائته و يكون اهم اسباب ضعف التبريد التي يجب التغلب عليها .

استخدام درجات حرارة منخفضة جدا

عند التعود علي ضبط درجات حرارة اقل من 18 او 17 درجة دائما يستهلك الكثير من قدرة الجهاز علي الاستمرار بالعمل بمنتهي الجزدة و الكفائة و بعد فترة تبدا قدرة الجهاز تقل حتي يتعطل تماما ، مما يستوجب علينا دائما استخدام درجات الحرارة المناسبة التي توفر فقط جو منعش للمكان و ليس باردا كثيرا .

تشغيل التكييف بدون اهمية

بالطبع استهلاك الشئ في غير موضعه يجعلنا نخسره تدريجيا و هذا ايضا ما يحدث عند استخدام المكيف بطريقة خاطئة، حيث انه من المفروض تشغيله لمدة معينة حتي تتحسن درجة حرارة المكان ثم نقوم بفصله ، اما تركه يعمل سواءا نحتاجه او لا يؤدي ذلك لتلفه و ضعف عمره الافتراضي بسبب استهلاك قدرته و ارتفاع درجة حرارة المحرك بدون فائدة .

تردد التيار الكهربي

ربما يحدث في كثير من الاماكن تردد في مستوي وصول التيار الكهربي مما يؤدي لإحتراق بعض الملفات و التي تتلف واحدا تلو الاخر حتي نجد ان الجهاز تعطل تماما و يكون ذلك ايضا بسبب عدم القيام بالفحص الدوري .

اهمية الفحص الدوري للمكيف

يتم تحديد اوقات لعمل الفحص الدوري الخاص بكثير من المكيفات للكشف عن سلامة المحرك و كفائة المكثف و المبخر و عدة قطع اخري حتي نحافظ علي كفائته للتعرف علي المشكلات و معالجتها قبل ان تصبح اعطالا كبيرة .

خدمات صيانة كاريير

لان توكيل كاريير الاقرب دائما للمستخدمين يعرض لكم كافة انواع خدمات الصيانة و قطع الغيار التي تحتاجونها بأقل الاسعار حتي لا تترددو في طلب خدمات الفحص الدوري دائما بسبب ارتفاع التكاليف التي تطلبها مراكز الصيانة ، و يكون الامر اكثر سهولة عندما نصلح حتي باب منزلك لتوفير كافة وسائل الراحة لكم .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01063414339