أنواع المكيفات الكهربائية 01027867869

يتوافر لدى توكيل كاريير العديد من أنواع المكيفات المنزلية المختلفة, و الذي يعد الاختيار بينهم أمراً صعباً, نظراً لما يميز كل منهم من خصائص و آليات تشغيل تختلف فيما بينها, لذلك فإننا سنعرض اليوم خلال هذا المقال أنواع المكيفات الكهربائية المختلفة, لكي يتثنى لك معرفة أدق التفاصيل الخاصة بكل المكيفات في السوق, و من ثم ستسهل عليك عملية الاختيار فيما بينهم وفقاً لما هو مناسب تماماً لإحتياجاتك الخاصة .

 


أنواع المكيفات الكهربائية


المكيف السبلت

يعد المكيف السبلت هو أكثر أنواع المكيفات انتشاراً في وقتنا الحالي, و يتكون من قطعتين أحدها يتم تركيبه داخل الغرفة حيث يعلق على الجدران، و القطعة الأخرى تكون خارج الغرفة، و ع هذا المكيف يتم توصيل الأسلاك و أنابيب غاز التبريد بين هذين القطعتين و ذلك عبر فتحة دائرية صغيرة يتم فتحها في الجدار . أما بالنسبة لآلية التشغيل في المكيف الاسبلت فهي مبنية على تدوير غاز الفريون بداخل دارة التبريد للحصول على هواء بارد و من ثم فإن القطعة الداخلية تقوم بإدخال هذا الهواء و توزعه في أرجاء الغرفة المطلوب تبريدها . و لهذا المكيف العيد من الأحجام و الأشكال و التصميمات المختلفة التي تتميز بالعصرية و الحداثة .

 

المكيف الشباك

للمكيف الشباك شكل تقليدي بعض الشيء و لكنه ذو قوة تبرد عالية جداً, و يحتاج هذا المكيف لكي يتم تركيبه إلى فتحات خاص في الجدار, التي يجب أن تكون على نفس حجم المكيف بالظبط, و عامة فإن هذا المكيف لا يتوافر منه سوا حجمين بقياس عرض 80 و 90 سم . و يتميز هذا المكيف أنك تستطيع التحكم بسهولة في قوة الهواء و اتجاهه, لكنه ما يصدر صوت عالٍ أثناء التشغيل .



المكيف المركزي

يعد هذا النوع من المكيفات مناسباً جداً للإستخدام في المنشئات العامة و المنازل الكبيرة, نظراً لقدرته على تغطية مساحات واسعة جداً, كما أن كفاءته في التبريد عالية. و يعمل هذا المكيف على سحب الهواء الساخن من الغرف و من ثم تحويلع إلى هواء بارد و توزيعه في مختلف أرجاء المنزل و ذلك من خلال قنوات خاصة. و تركيب هذا النظام يحتاج إلى الاستعانة بفنين صيانة كاريير لأنه إلى تحضير دقيق نظراً لصعوبة تركيبه .

 

المكيف المتنقل

بدأ هذا النوع من المكيفات في الانتشار في الفترة الأخيرة, نظراً لأن ثمنه رخيص بعض الشيء, كما أن إمكانية حمله و نقله من مكان إلى الآخر تجعل الكثير من الناس يفضلونه عن غيره من الأنواع التي تحتاج إلى فتحات في الحائط و غير ذلك من الأمور المعقدة, كما أن يعتبر موفراً إلى حد كبير فمعه لن تحتاج إلى شراء أكثر من مكيف لتغطية جميع غرف المنزل, بل ستكتفي فقط بنقله من غرفة إلى أخرى . و لكي تتعرف على هذا النوع من المكيفات بشكل أدق راجع مقال التكييف المتنقل بالفريون من توكيل كاريير

 


المكيف الصحراوي


يختلف ذا المكيف كثيراً عن غيره من الأنواع, فهو يعتمد على مبدأ التبخر في عمله, حيث يقوم بإمتصاص الحرارة و من ثم تحويلها إلى بخار ماء يجل محيط الغرفة بارداً و رطباً .و هو جيد جداً من حيث التبريد و لكنه يحتاج إلى مساحة كبيرة لكي يتم وضعه في الغرفة, كما أن شكله ليس جميلاً كما هو الحال مع المكيف السبلت .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430