تعلم | كيفية اصلاح اعطال تكييف كاريير optimax 01027867869

اعطال تكييف كاريير optimax

اعطال تكييف كاريير optimax  تظهر بشكل اقوي اثناء ذروة الاستخدام حينما يكون التوقيت هو فصل الصيف ، و لهذا فان توكيل كاريير المعتمد يضاعف جهوده خلال هذا الوقت حتي يوفر لجميع العملاء الذين تظهر بمكيفاتهم مشاكل و بعضها يتلف و يتوقف عن التبريد خدمات صيانة كاريير التي من خلالها سيتم اصلاح جميع كود اعطال سبلت كارير و هو احد الانواع الشهيرة من تكييفات الهواء من شركة كاريير .

ففي السابق كانت الانواع الاكثر تداولا من تكييفات كاريير هي الشباك ، و لكن الان تغيرت التقنيات و ظهرت انواع حديثة و افضل مما سبق و من اشهر هذه الانواع :-

  • تكييف كاريير سبليت optimax  .
  • تكييف كاريير فري ستاند .

اولا / تكييف هواء كاريير optimax

الاوبتي ماكس هو تكييف هواء سبليت يتكون من وحدتان داخلية و خارجية ، و يتم تركيبه في مكان محدد و بعدها لا يمكن تحريكه .

و تتوفر خدمات التصليح لجميع اعطال تكييف كاريير optimax لدي مركز صيانة كاريير المعتمد في مصر ، و يتم التصليح علي يد كادر من المهندسين و الفنيين الذين يمتلكوا خبرة كبيرة في مجال التكييف و التبريد .

و كما تتوفر كافة قطع الغيار الاصلية لتكييفات هواء كاريير اوبتي ماكس مثل ريموت التحكم و المراوح الداخلية و فلاتر الهواء و انابيب الغاز المضادة للصدأ و وحدات الكمبروسور و غيرها لدي توكيل كاريير المعتمد ، و جميعها تكون في متناول ايدي العملاء باقل سعر عند الحاجة اليها لمكيفاتهم اذا تلفت .

ما هي اعطال تكييف كاريير optimax ؟؟؟

و توجد اعطال محددة تصيب اجهزة مكيفات الهواء optimax  من كاريير ، و هذه الاعطال لا يعالجها بشكل حسن و بدقة تامة الا الفريق الفني لتوكيل صيانة كاريير المعتمد لانهم مدربون علي التقنيات السليمة لتصليح مختلف اعطال تكييف كاريير optimax  علي اكمل وجه ، و يقوموا بصيانة اجهزة التكييفات التالفة باحدث الاساليب ، و مستواهم في العمل لا يعلي عليه .

و سيقوم فنيين صيانة كاريير بعرض عليكم ابرز اعطال تكييف كاريير optimax الحديث الان لتتعرفوا عليها ان واجهتكم :-

  • كمبروسور تكييف كاريير لا يعمل .
  • تسرب مياه من تكييف كاريير optimax .
  • تبريد مكيف هواء كاريير ضعيف .
  • تكون ثلج بمكيف هواء كاريير
  • مروحة المكيف لا تعمل .

عطل توقف كمبروسور تكييف كاريير عن العمل

من اقوي اعطال تكييف كاريير optimax هو ان تجد الكمبروسور في الجهاز لا يعمل ، حيث لا يوجد صوت واضح له و لا تشعر بهواء بارد يخرج من المكيف ، و هذا النوع من الاعطال يتعامل مع فنيين صيانة كاريير بدقة لمعرفة السبب الصحيح ورائه الذي قد يكون :-

  • مشكلة في الفيوز الكهربائي بمكيف هواء كاريير ، و هذا يمنع التيار من تغذية الكمبروسور بالجهاز .
  • تلف نظام الثرموستات في تكييف كاريير optimax ، ولو تلفت فقد يسبب ذلك حالة من العجز عن العمل للكمبروسور حتي لو سليم .
  • عدم نظافة فلتر الهواء بتكييف كاريير ، حيث تكون حالة الفلتر قد اصبحت في اسوأ مستوي لها و جميع اجزاء الفلتر صارت ممتلئة بالاتربة ، فحينها قد يحدث توقف للكمبروسر .

عطل تسرب المياه من تكييف كاريير optimax

و اما من اعطال تكييف كاريير optimax الشائعة بشكل كبير هو ان تجد المياه تتسرب من داخل وحدة التكييف ، و حينما عمل مهندسين توكيل كاريير علي تفسير هذا العطل المتكرر فوجدوا بان المشكلة تكون في :-

  • زيادة كمية الاوساخ داخل خرطوم الصرف لدرجة تسببت في انسداد الخرطوم لتصبح المياه لا تخرج منه و انما تتسرب من اجزاء وحدة المكيف نفسها .
  • و قد يؤدي ايضا اتساخ فلاتر الهواء بالمكيف لنفس المشكلة في بعض الاحيان .

و الحل المجدي هو وجود فنيين يقوموا بتنظيف شامل لفلاتر الهواء و مجري المياه بجهاز تكييف كاريير اوبتي ماكس ، و تستطيعوا ان تطلبوا الفنيين لهذه الخدمة الدورية من خلال الاتصال علي رقم توكيل كاريير .

عطل ضعف تبريد مكيف هواء كاريير optimax

و في الصيف كثيرا ما يتكرر علي وجه التحديد واحد من اعطال تكييف كاريير optimax ، و هذا العطل يكون ضعف مستوي التبريد لمكيف الهواء ، حيث لا تجري عملية التبريد بنفس الكفاءة و القوة المعتادة بل يحدث تغيير شامل لها يكون الصفة السائدة لهذا التغيير هي الضعف و سوء تنفيذ عملية التبريد للهواء .

و يمتلك فنيين مركز خدمة كاريير المهارة علي اصلاح كل اسباب ضعف التبريد بمكيف هواء كاريير اوبتي ماكس التي تكون :-

  • انخفاض مستوي غاز الفريون المساهم بشكل كبير في اكمال عملية تبريد الهواء عبر اجهزة تكييفات كاريير ، و لهذا يجب استخدام المعدات المناسبة لمراجعة كمية هذا الغاز بالمكيف لنحدد ان كانت كافية ام لا فيتم اعادة شحن التكييف بالفريون لو تأكدنا انه السبب في ضعف التبريد الذي يعاني منه مكيف الهواء الان .
  • و اما السبب الاخر فيكون انسداد فلتر الهواء بالاوساخ و الاتربة حيث لهذا الامر تأثير مباشر علي مستوي التبريد بتكييف كاريير سواء بالقوة او الضعف ، و حتي يتم رفع كفاءة المكيف مجددا فيجب اجراء تنظيف للفلتر .

 عطل تكون ثلج بمكيف هواء كاريير

و يتم اعتبار تكون الثلج و ظهوره بوحدة المكيف الخارجية هو من الاكثر انتشارا من اعطال تكييف كاريير optimax ، و قد اعطي الكادر الفني لتوكيل كاريير اسباب واضحة لحدوث هذه المشكلة و هي :-

  • وجود الكثير من الشوائب في فلتر الهواء بتكييف كاريير و لم يتم ازالتهم منذ فترة طويلة .
  • و قد يكون السبب هو تلف في مروحة الوحدة الخارجية بتكييف الهواء ، او انها سليمة و لكن لا تعمل .

و يختار فنيين كاريير الحلول الفعالة لاصلاح عطل ظهور الثلج في تكييف كاريير اوبتي ماكس ، حيث يعملون اولا علي تنظيف الفلتر ، و لو استمرت المشكلة فعندئذ يقوموا بتغيير مروحة المكثف بالتكييف .

ثانيا / اكواد اعطال تكييف كاريير فري ستاند

و بعض ان وضحنا لكم اشهر اعطال تكييف كاريير optimax ، فالان سوف نتطرق معكم نحو نوع اخر من تكييف كاريير و اعطاله ، و هو المكيف الفري ستاند او المعروف في الاسواق باسم تكييف كاريير الصحراوي الذي يمكن تحريكه من مكان لاخر علي حسب الحاجة .

و يمكن ان تعرفوا اعطال تكييف كاريير فري ستاند في صورة اكواد عادة تظهر علي الشاشة الديجيتال المتوفرة في واجهة مكيف كاريير ، و اليكم الان اكواد الاعطال تلك بتكييفات كاريير المتنقلة و المعاني الدالة عليها :-

  • E1 :- هذا معناه مشكلة في سينسور الهواء بتكييف كاريير فري ستاند .
  • EC :- و هذا الكود يعني وجود تسرب لغاز الفريون من جهاز تكييف كاريير .
  • P4 :- و هذا الرمز يشير لعطل انخفاض درجة الحرارة للمبادل الحراري بالمكيف .
  • P5 :- و اما هذا الكود فهو معاكس للتفسير السابق حيث يشير لارتفاع درجة الحرارة للمبادل الحراري .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كاريير

01129309430